🔥 جديد

تعرف على مواصفات وسعر هاتف ايفون 13 القادم من شركة آبل

تعرف على مواصفات وسعر هاتف ايفون 13 القادم من شركة آبل


أصدرت شركة أبل في عام 2020 هاتف أيفون 12 يحتوي على صندوق صغير بدون شاحن و سماعات الرأس ، مما أدى الى انزعاج بعض مستخدمين ومحبين هواتف أبل ، ولكن يبدو العام القادم مع هاتف ايفون 13 ، سنكون أمام قرارات أكثر جرأة ؛
حيث قامت شركة ابل بعمل استطلاع الرأي عن آراء بعض مستخدمين هواتف أبل ، حول استخدام مزود الطاقه usb ، وحول استخدامهم لتقنية التعارف على الوجه face id .

تعرف على مواصفات وسعر هاتف ايفون 13 القادم من شركة آبل
هاتف ايفون 13




وبالرغم أن تقنية face id هي تقنية رائعة ومفيدة للمستخدمين ، الا أنها لها بعض القيود والعقبات ، مثل صعوبة استخدامها في الإضاءة المنخفضة ، أو عند ارتداء الكمامة ، ويضطر المستخدم الى ادخال كلمة السر بشكل يدوي ، وهذا يعني ان هناك احتمال كبير الى اعادة تقنية مستشعر البصمة في الهاتف القادم ايفون 13 ، ومن المحتمل ان يأتي مستشعر البصمة في آيفون 13 مدمج في الشاشة أو على ظهر الهاتف ، أو مع زر الباور .

كما استطلعت آبل أخذ اراء المستخدمين حول العناصر المدرجة في صندوق ايفون 12 ، مثل دبوس ازالة شريحة الاتصال وكابل usb ، مما إعتقد البعض أن آبل قامت بعمل هذا الاستطلاع ، لانها تفكر في ازالة هذا العناصر من صندوق هاتف ايفون 13 القادم ، ولكن الشركة قالت ان الهدف من ازالة الشاحن والسماعات هو الحفاظ على البيئة ولتقليل التكلفة .



في حال اتخذت آبل هذه الخطوة وازالت جميع العناصر المرفقة مع الهاتف القادم ايفون 13 ، فهذا يعني ان صندوق الهاتف سيكون صغير جداً كما وصفه أحد التقنيين ساخراً ، أن صندوق ايفون 13 سيكون أشبه بمظروف الورق المستخدم في تعبئة " الفلافل " . وتسعى ابل حاليا الى تقليل حجم صندوق ايفون 13 القادم بنسبة 70 % من حجمه الحالي ، وذلك لأسباب تتعلق بالبيئة وتقليل التكلفة .


هذه القرارات اصابت بعض الشركات الأخرى بالعدوى ، مثل شركة سامسونج ، فهناك اخبار متداولة قالت أن سامسونغ ستحذف الشاحن من سلسلة هواتف Galaxy S ، وأيضا هناك بعض الاخبار تقول ان شركة هواوي و شاومي ستحذف الشاحن أيضًا من أجهزتها المستقبلية .

مواصفات وسعر هاتف ايفون 13 القادم



بالنسبة ل مواصفات آيفون 13 القادم حسب الأخبار المتوقعة ، أن الهاتف سيأتي بفتحات عدسات بمقاس (f/2.4) ، اي أن الصور ستصبح أكثر وضوحا ، وخصوصاً الصور التى يتم تصويرها في الليل ، أو في ظروف الإضاءة المنخفصة .

كما تناقلت بعض الاخبار إلى أن أجهزة iPhone 13 ستأتي ب شاشات من نوع AMOLED عالية الدقة ، بتردد يعادل 120 هيرتز ، ومطورة بطريقة تساعد على توفير استهلاك طاقة البطارية ، وإعادة بصمة الأصبع في هاتف ايفون 13 ، بعد أن أزالت شركة آبل هذه الميزة من هواتفها منذ 2017 ، ويعود سبب ارجاع هذه الميزة بسبب شكاوى من العديد من مستخدمي هواتف آيفون من ميزة Face ID ، التي تسبب لهم بعض الإزعاج أحيانًا بسبب عدم كفائتها .

سعر هاتف ايفون 13 : بخصوص السعر لم يثبت أي قرار من الشركة حتى هذه اللحظة ، ولكن تناقلت بعض الاخبار إلى أن سعر هاتف آيفون 13 سيكون بحدود الألف دولار أمريكي .


موعد نزول هاتف ايفون 13 iPhone


حسب ما تناقل أحد التقنيين البارزين في أخبار الهواتف ، فإنه من المحتمل أن تصدر شركة أبل الهاتف الجديد iPhone 13 في شهر سبتمبر من عام 2021 ، وتناقلت بعض وسائل الأخبار التقنية عن هاتف آيفون 13 ، سيأتي بعدة موديلات ، وتسعى شركة أبل لتقديم 4 أحجام مختلفة لـهاتف iPhone 13 .
FF4GAMES
كاتب المقال : FF4GAMES
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -